اثبات حضانة صغير في السعودية

الإجراءات المتعلقة بإثبات حضانة الأطفال الصغيرة في المملكة العربية السعودية تعد أمراً حساساً وذو أهمية كبيرة للعديد من الأشخاص.

في هذا المقال سيوضح افضل محامي حضانة في السعودية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية تفاصيل حول اجراءات اثبات حضانة صغير في السعودية.

هل تريد استشارة قانونية حول طلب اثبات حضانة في السعودية؟ اتصل عبر الرقم 0595911136، أو انقر هنا.

خطوات اثبات حضانة صغير في السعودية عبر بوابة ناجز

اجراءات اثبات حضانة صغير في السعودية.

يمكن تقديم طلب توثيق حضانة عبر بوابة ناجز الإلكترونية للخدمات العدلية التابعة لوزارة العدل في السعودية. باتباع الخطوات التالية:

    • تسجيل الدخول إلى منصة ناجز.
    • ثم اختر “الحالات الاجتماعية”. بعدها “طلب جديد”.
    • من الصفحة الخاصة بالخدمات، اختر “توثيق حضانة”.
    • انقر على “استخدام الخدمة”.
    • إدخال بيانات الأم الحاضنة واختيار صفة المستفيد (أم حقيقية أو وكيل)، اختر “أم حقيقية” إذا كانت الأم تقدم الطلب بنفسها، واختر “وكيل” إذا كان المقدم للطلب هو الوكيل. وانقر على “إضافة”. ثم إدخال بيانات الأب المحضون (رقم الهوية وتاريخ الميلاد).
    • انقر على “إضافة الأبناء”. وأدخل بيانات الطفل المحضون الذي يجب أن يكون عمره أقل من 18 عاماً. لإضافة اسم طفل آخر، انقر على “إضافة أبناء” وأدخل بياناتهم.
    • قم بإدخال سبب طلب توثيق الحضانة. وأدخل رقم الوثيقة التي تثبت سبب طلب توثيق الحضانة.
    • انقر على “تحقق”، وإذا لم يتمكن النظام من التحقق، يمكنك إرفاق صورة من الوثيقة.
    • قم بالموافقة على الإقرار الذي يؤكد عدم وجود خلاف بين الأبوين بشأن حضانة الطفل الموجود في الطلب وتحمل المسؤولية الكاملة عن أي انتهاك قانوني في حالة ثبوت عدم صحة ذلك. ثم انقر على “التالي”.
    • أدخل بيانات الشهود (الشاهد الأول والثاني). بعدها انقر “حفظ وإرسال”.

الأسئلة الشائعة.

تسجيل الدخول إلى منصة ناجز باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. واختيار إما تقديم طلب جديد أو استكمال طلب سابق. ثم الحالات الاجتماعية. ثم إثبات الحضانة وتعبئة الطلب. وأخيرًا، يجب علينا اختيار نوع المحكمة التي نود تقديم الطلب إليها.
بمجرد تقديم طلب إثبات الحضانة، ستتلقى رقم طلب يمكنك استخدامه للاستعلام عن حالة الطلب. يمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية: زيارة بوابة ناجز، أدخل رقم الطلب وكلمة المرور، مع رمز التحقق إذا اخترت استخدام كلمة المرور. أدخل رقم الطلب ورمز التحقق إذا اخترت استخدام رمز المرسل على الهاتف. ثم انقر على أيقونة الدخول للوصول إلى حالة الطلب.

وفي نهاية مقالنا لليوم الذي كان بعنوان اجراءات اثبات حضانة في السعودية تعرفنا فيه مجموعة معلومات حول تقديم طلب اثبات حضانة في السعودية

مع التأكيد على ضرورة الاستعانة بمحامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية للاستفسار حول اثبات حضانة للام في السعودية.

اقرأ المزيد عن: دعوى حضانة اطفال في السعودية.

أضف تعليق

اطلب استشارة قانونية
و التواصل مع محامي