الرجوع بعد الطلاق الثالث في السعودية

سنبين لكم في هذه المقالة أحكام الرجوع بعد الطلاق الثالث في السعودية، والذي يعتبر طلاقًا بائنًا بينونةً كبرى. لذا تابع معنا مقالنا لتحصل على الإجابة الدقيقة.

إن كان لديك أي استفسار يتعلق بالطلاق البائن أو الرجعي اتصل مباشرة مع محامي طلاق عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

الرجوع بعد الطلاق الثالث في السعودية

هل يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث في السعودية؟

لا يجوز الرجوع بعد الطلاق الثالث في السعودية، إذ يعتبر الطلاق في هذه الحالة طلاقًا بائنًا بينونة كبرى. ويتوجب فيه على المرأة أن تعتد عدة الطلاق البائن، وألا تعتد في بيت الزوجية، ويعتبر الطلاق الثالث طلاقًا لا رجعة فيه إلا وفق شروط معينة.

شروط عودة المطلقة ثلاثا لزوجها

حددت المادة 85 من نظام الأحوال الشخصية السعودية الشروط اللازمة لعودة المطلقة ثلاثًا إلى زوجها الأول. وتتمثل تلك الشروط بما يلي:

    1. يجب أن تتزوج برجل آخر بموجب عقد زواج صحيح، وألا تكون الغاية من الزواج بقصد تحليلها للزوج الأول.
    2. يجب أن يتم الدخول بها من الزواج الثاني.
    3. يجب أن يطلقها الزوج الثاني دون تواطؤ مع الزوج الأول.
    4. يجب أن تنقضي عدتها من طلاقها من الزوج الثاني.
    5. يجب أن يتقدم الزوج الأول لخطبتها من جديد، مثل الخطبة لأول مرة.
    6. يجب الحصول على موافقتها في زواجها من جديد بالزوج الأول.
    7. يجب أن يتم ذلك الزواج بموجب عقد جديد ومهر جديد.

شاهد أيضا.

الأسئلة الشائعة

لا تحل الزوجة لزوجها بعد الطلاق الثالث، إذ يعتبر طلاقًا بائنًا بينونة كبرى، وإنما يجب أن تتزوج المطلقة برجل آخر بعقد زواج صحيح، ويدخل بها فعلًا، ثم يطلقها دون تواطؤ مع الزوج الأول، ليتزوجها الزوج الأول بعد انقضاء عدتها بعقد جديد ومهر جديد.
لا ترجع للمرأة بعد الطلاق الثالث في السعودية وفقًا نظام الأحوال الشخصية السعودي، إلا بعد زواجها برجل آخر وفق عقد زواج صحيح، ودخوله بها فعلًا، ثم طلاقها منه دون تواطؤ مع الزوج الأول، وبعد انقضاء عدتها، يحق للزوج الأول مراجعتها، بأن يخطبها من جديد، ويتزوجها بعقد ومهر جديد.
إن حكم الطلاق الثالث عند الغضب، عدم وقوعه في حالة إثبات أن الزوج غضب غضبًا شديدًا لدرجة لم يعد يميز فيها ما ينطق من ألفاظ، حيث أن طلاق الغضبان لا يقع وفقًا لأحكام نظام الأحوال الشخصية السعودي.

وفي نهاية مقالتنا.

نتمنى أن نكون قدمنا المفيد فيما يتعلق بأحكام الرجوع بعد الطلاق البائن، والشروط الواجبة لرجوع الزوجة المطلقة إلى زوجها.

مع أهمية الاستعانة بأفضل محامي طلاق لدى مكتب الصفوة للمحاماة، الذي يقدم أجود الخدمات القانونية فيما يتعلق بمسائل الطلاق والمسائل المتفرعة عنه.

تفاصيل أخرى قد تهمك: شروط اثبات الرجعة بالسعودية، و صك إثبات الرجعة. كذلك دعوى اثبات الرجعة في السعودية. أيضا تعرف على الطلاق الرجعي في السعودية، وقد ترغب في التواصل مع محامي طلاق في جدة.

أضف تعليق

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي