زوجتي رفعت قضية طلاق للضرر في السعودية

إن الكثير من الأزواج في السعودية سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، يتساءلون بأن زوجتي رفعت قضية طلاق للضرر في السعودية، فماذا أفعل؟

في هذه المقالة سيوضح لكم أفضل محامي طلاق في السعودية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية كل ما يتعلق بتلك القضية.

للاستفسار عن إجراءات وشروط تخص قضايا الطلاق للضرر اتصل عبر الرقم 0595911136. أو انقر هنا.

زوجتي رفعت قضية طلاق للضرر في السعودية.

جوابًا على سؤالك عزيزي العميل المتضمن: زوجتي رفعت قضية طلاق للضرر، فماذا أفعل؟

فإننا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية نقدم لك النصائح التالية لتفادي كافة الآثار القانونية الناجمة عن تلك الدعوى:

    1. يجب عليك الامتثال لحضور جلسات المحكمة أمام القاضي في محكمة الأحوال الشخصية المختصة المرفوعة الدعوى أمامها.
    2. يتوجب عليك توكيل محامي مختص في قضايا الطلاق، وهذا ما يقدمه لك مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.
    3. يتوجب تقديم كافة الدفوع اللازمة لعدم تمكين الزوجة من إثبات وقوع ذلك الضرر، لأنه وفقا للمادة 108 من نظام الأحوال الشخصية السعودي. فإن الشرط اللازم للحكم بفسخ عقد الزواج يتعلق بإثبات الزوجة لوقوع ذلك الضرر  من قبل الزوج.
    4. في حال عدم تمكن الزوجة من إثبات وقوع الضرر، حاول أن تصل لاتفاق صلح مع زوجتك حفاظًا على الأسرة، فإن استمرت أسباب الشقاق وأصرت الزوجة على الطلاق مع عدم إثباتها للضرر، فإن القاضي سيحيل القضية للحكمين.
    5. من الأفضل لك أن تحضر جلسات التحكيم أمام المحكمة وأن تدافع عن وجهة نظرك أن تحاول حل المشكلة
    6. إذا تبين لك عدم إمكانية استمرار الحياة الزوجية، وعرضت عليك الزوجة أي اتفاق لإنهاء الحياة الزوجية بينكما لقاء بدل مادي تدفعه، أو تنازلها عن بعض الحقوق. قم بالموافقة على ذلك، مع نصيحتنا لك بطلاقها دون عوض تطبيقًا لقول الله سبحانه وتعالى: (إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان).
    7. إذا ما انتهت تلك الدعوى بالطلاق، حاول أن تنهي كافة الحقوق المتعلقة بزوجتك السابقة، وأن تصل إليها إلى أفضل اتفاق يتعلق بحضانة الأولاد ونفقتهم وكيفية رؤيتهم، إذا ما كان بينكما أولاد.

فيديو توضيحي.

الأسئلة الشائعة.

إن القاضي لا يجبر الزوج على الطلاق، إلا إذا رفعت الزوجة دعوى طلاق للضرر وسوء العشرة وأثبتت وقوع ذلك الضرر، أو إذا طلبت الزوجة الطلاق نتيجة حلف زوجها يمين الظهار أو الإيلاء، أو إذا طلبت الزوجة الطلاق قبل الدخول بها، لعدم أداء الزوج للمهر، بعد أن تمنحه المحكمة مهلة لأداءه لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ طلب الطلاق.
تتمثل حقوق الزوجة في الطلاق للضرر، إذا ما أثبتت وقوع ذلك الضرر، وحصلت على الطلاق، بكافة الحقوق الناتجة عن الزواج والطلاق وفق نظام الأحوال الشخصية السعودي، كالمتبقي من مهرها ونفقة العدة في الطلاق الرجعي وغير ذلك من الحقوق، بالإضافة لذلك إمكانية حصولها على تعويض عن الضرر المادي والمعنوي اللاحق بها من زوجها.
يمكن للزوجة أن ترفع دعوى طلاق للضرر من خلال التقدم بصحيفة الدعاء أمام محكمة الأحوال الشخصية المختصة بشكل مباشر، أو عبر تطبيق ناجز الإلكتروني لدى وزارة العدل من خلال الخطوات الإلكترونية الواجبة في ذلك.

وفي نهاية مقالتنا عن زوجتي رفعت قضية طلاق للضرر في السعودية، والتي وضحنا من خلالها ماذا يجب أن يفعل الزوج حين الزوجة تطلب الطلاق للضرر، وما النتائج المترتبة على طلب ذلك الطلاق.

فإننا نؤكد على كل زوج تعرض لمثل تلك القضية أن يستعين بالخبرات القانونية لأفضل محامي طلاق في السعودية لدى مكتب الصفوة للمحاماة.

أعرف أكثر عن: شهادة الشهود في الطلاق للضرر في السعودية، و اسباب رفض دعوى الطلاق للضرر في السعودية. كذلك شروط دعوى طلاق الضرر، أيضا عريضة دعوى طلاق للضرر.

أضف تعليق

اطلب استشارة قانونية
و التواصل مع محامي