نموذج رفع دعوى طلاق في السعودية

لتكون دعوى الطلاق مقبولة لابد أن تكون صحيحة من اللحظة الأولى التي تبدأ بإعداد صيغة دعوى طلاق في السعودية. إذ يجب أن تحتوي على كافة التفاصيل التي تتعلق بالدعوى وأطرافها وطلبات المدعي..

فمن يمكنه صياغة نموذج رفع دعوى طلاق بشكل قوي ودقيق مما يبين للمحكمة طلبات المدعي بصورة مختصرة جلية. وهل هناك نماذج تجعل الصورة أكثر وضوحًا التفاصيل فيما يلي.

لا تتردد بالتواصل مع أفضل محامي طلاق في السعودية عبر الرقم 0591813333. أو النقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

نموذج رفع دعوى طلاق بالسعودية

فيما يلي سنقدم لكم نموذج وصيغة دعوى طلاق من خلال محامين معتمدين متخصصين بقضايا الطلاق في السعودية.

نموذج رفع دعوى طلاق بالسعودية:
السيدة….. بصفتها.......ضد السيد……..بصفته………وقائع الدعوى:المدعي عليه السيد…. بصفته زوجًا للمدعية وقد دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج كما أنها قد كانت تحت طاعته وعلى عصمته حتى الآن. إلا أنه لم يحافظ عليها ويصونها بل أساء إليها، بشكل لا يدع مجالًا لإبقاء الزواج بينهما.كما أن المدعية لا تقبل بالاستمرار بالحياة الزوجية مع زوجها المدعى عليه. إذ أنها قد سعت كثيرًا للحل الودي للمشاكل القائمة بينهما إلا أن جميع محاولتها قد بائت بالفشل.وهذا إن دل على أمر فإنه يدل على أن الزوج يتعمد الإضرار بها. كما أنه لم يحضر جلسات المحاكمة بالرغم من علمه بموعدها بشكل دقيق بعد إثبات تبليغه بالحضور رسميًا.وتبعًا لذلك واستنادًا للأدلة واثباتات الدعوى الموضحة التي تبين صحة أقوال الزوجة. وتظهر الضرر الذي وقع عليها بسبب استمرار هذا الزواج. فالمدعية تطلب من المحكمة:طلاقها.
وإلزام الزوج بأن يقدم لها كامل مستحقاتها إضافة لمصاريف وأتعاب المحاماة.ولكم منا جزيل الشكر والاحترام.

صيغة دعوى طلاق للضرر من الزوجة.

نقدم لكم أيضا صيغة دعوى طلاق للضرر من الزوجة. على الشكل التالي:

صيغة دعوى طلاق للضرر من الزوجة:
بيوم....... ووفق طلبات السيدة...... المقيمة بــ.......أنا......... محضر محكمة......... قد انتقلت وأعلنت السيد....... مخاطبًا مع.........وقد أعلمته بما يلي:إن ...... زوجة للمعلن إليه وفق وثيقة زواج رسمية تاريخها في ....... وحيث أن الزوج قد دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج، وهي لا زالت في طاعته حتى الآن.إلا أن حياتهما الزوجية بدأت تسوء والطالبة تعاني منذ تاريخ......من سوء معاملة زوجها...... إذ أنه لا يقوم بأي من التزاماته الشرعية تجاه زوجته.......كما انه يسيئ لها بالعديد من الإساءة من ضرب وشتم وتحقير. وعلى الرغم من صبر الزوجة وتحمّلها للحفاظ على بيتها واستقراره. إلا أن المعلن إليه قد تمادى في إساءته للطالبة وحول حياتها لجحيم لا يطاق.مما جعل مسكن الزوجية مفسدة لها بدلًا من أن يكون مأوى وأمان، حيث أن الحياة بينهما قد فقدت كل معاني المودة والرحمة.لذا أنا المحضر .......سالف الذكر انتقلت بتاريخ...... إلى المعلن إليه، لأسلمه صورة من الدعوى هذه.......لأكلفه بالحضور أمام محكمة...........بتاريخ .............. ليسمع المعلن إليه الحكم الذي سيصدر بحقه ومفاده تطليق زوجته...... طلقة بائنة للضرر.إضافة لأمره بعدم التعرض لها بأمور الزوجية إضافة لإلزامه بالمصروفات، وجميع مقابل أتعاب المحاماة.

صيغة دعوى طلاق للضرر للزواج بأخرى.

يمكن أن يتم إعداد صيغة دعوى طلاق للضرر نتيجة للزواج باخرى. على الشكل الآتي:

صيغة دعوى طلاق للضرر للزواج بأخرى:
السيدة / ...ضدالسيد / ……الدعوى رقم….عام .… والمحدد للنظر بها جلسة بتاريخ.…/..../....وقائع الدعوى.إن طالبة الدعوى هي زوجة للمدعى عليه...... وفق ما ورد بالعقد الشرعي المؤرخ في ......... وحيث أن الزوج قد دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج إلا أن المدعى عليه....... عند زواجه بأخرى، قد أساء للمدعية ولم يتمكن من العدول بينها وبين زوجته الأخرى.الأمر الذي ترتب عليه ضرر مقدمة الدعوى بصورة مباشرة بسبب الأفعال التي نتجت من زوجها مما أودى بها إلى طلب الطلاق.الطلبات:.............
..............لكم منا كامل الاحترام والتقدير.

يجدر التنويه إلى أن صيغ دعوى الطلاق سواء أكانت صيغة دعوى طلاق للعنة أو صيغة دعوى طلاق للضرر، تتشابه جميعًا ببنود معينة إلا أنه من الأفضل التواصل مع محامي طلاق / محامية طلاق مكتب الصفوة. لإعداد صحيفة دعوى مقبولة من محكمة الأحوال الشخصية السعودية وبما يتوافق مع نظام الأحوال الشخصية.

الاسئلة الشائعة.

نعم يمكنها ذلك طالما أنها تتعرض للضرر والأذية من الزوج سواء أكان الضرر مادي أو معنوي.
يتم ذكر كافة التفاصيل الخاصة بالمدعي والمدعى عليه، إضافة لتوضيح الأسباب التي تدعو للطلاق وطلبات رافع الدعوى بشكل واضح.

بهذا نصل لختام مقالنا نموذج رفع دعوى طلاق في السعودية الذي كان مثالًا للعديد من صيغ دعاوى الطلاق في السعودية. كما أوضحنا من خلاله ما يجب أن تحتويه صيغة الدعوى، وإن كان من حق الزوجة أن تطلب الطلاق بسبب تعرضها للضرر من زوجها.

أغني معلوماتك أكثر عن: شروط رفع دعوى طلاق، وعريضة افتتاح دعوى طلاق. كذلك طلب الطلاق بدون سبب، أيضا حقوق الزوجة المطالبة للطلاق، بالإضافة إلى طلب الطلاق لزواج الزوج.


المصادر.

نظام الأحوال الشخصية.

أضف تعليق

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي