المدة التى تستغرقها قضية الخلع في السعودية

ما هي المدة التى تستغرقها قضية الخلع في السعودية هذا أول ما يرغب عملائنا بمعرفته حول قضايا الخلع.

فإذا كنت متواجدًا ضمن مدونتنا وترغب بالتعرف على مدة قضية الخلع في السعودية اقرأ ما سنخطه لأجلك.

لطرح أي استفسار يتعلق بقضايا الخلع تواصل مع محامي خلع سعودي عبر الرقم 0595911136، أو انقر هنا.

المدة التى تستغرقها قضية الخلع في السعودية

المدة التى تستغرقها قضية الخلع في السعودية

إن المدة التي تستغرقها قضية الخلع في السعودية يمكن أن تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر كحد أقصى، ويعود ذلك للعديد من المعايير التي من شأنها أن تتحكم بمدة القضية منها:

    1. الأسباب التي دفعت الزوجة لرفع دعوى الخلع.
    2. رفض دعوى الخلع من المحكمة واللجوء لتقديم طلب استئناف.
    3. قبول أو رفض الزوج لدعوى الخلع أو اختلافه مع زوجته وعدم التوصل لحل مشترك.

جميع هذه الأسباب تحدد فترة القضية إذ يمكن أن تستغرق حوالي ثلاثة أشهر من بداية رفع دعوى الخلع في السعودية سواءً بالطريقة التقليدية أو عبر استخدام منصة ناجز الالكترونية.

يليها جلسة الصلح بهدف الإصلاح ما بين الزوجين خلال هذه المرحلة، والاتفاق فيما بينهما على الأقل حول صيغة معينة أو الوصول لحل يرضي الطرفين حتى وإن كان بالانفصال.

حيث أن مساعي الصلح تعتمد على منع المشكلة من الاستمرار وانتقالها لمرحلة الجلسات القضائية. ومن ناحية أخرى إن المدة التي تستغرقها قضية الخلع يمكن أن تمتد لستة أشهر ما بين جلسات قضائية وصدور الحكم.

ومنح المدة المتاحة للاستئناف على الحكم لحين تحوله لحكم قطعي وتثبيته بشكلٍ قانوني. أو استمرار القضية بحال استئنافها وخوض جلسات المحكمة الاستئنافية.

بالإضافة لذلك لا يمكن إغفال المسائل الأخرى التي تتعلق بدعوى الخلع بحال وجود أطفال. لأن ذلك سيؤدي لوجود دعاوى أخرى منفصلة ومرتبطة بدعوى الخلع ومنها الحضانة والنفقة والزيارة وغيرها وبكل تأكيد جميع ذلك سيؤثر على مدة القضية.

شاهد أيضا.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا المدة التى تستغرقها قضية الخلع في السعودية.

تحتاج إجراءات الخلع في السعودية ما بين ثلاث وستة أشهر تبعًا لمعايير عدة أهمها اتفاق الزوجين على الخلع من عدمه وكل ما يتعلق بالإجراءات الأخرى.
تصل رسالة الخلع خلال 20 يوم من تاريخ التقدم بالدعوى وتصل الرسالة لكلا الزوجين متضمنة موعد الجلسة للاتفاق حول كافة المسائل الخاصة بالقضية.
تتراوح مدة إنهاء قضية الخلع في السعودية بين 3 و6 أشهر لإكمال كل ما يتعلق بها.

بهذا ننهي مقالنا الذي أوضحنا من خلاله المدة التي تستغرقها قضية الخلع في السعودية بشكل دقيق آملين أن نكون قدمنا لكم كل ما هو مفيد.

بحال كان لديك أي استفسار حول ما قدمناه أو أي قضية أسرية يمكنك التواصل مع أفضل المحامين من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

تفاصيل أخرى قد تهمك حول: حقوق الزوجة بعد الطلاق، ومتى يسقط المؤخر عن الزوج. كذلك طلاق لا رجعة فيه.

أضف تعليق

اطلب استشارة قانونية
و التواصل مع محامي