صيغة دعوى اسقاط حضانة لزواج الام في السعودية

إن دعوى اسقاط حضانة لزواج الام في السعودية، هي مسألة هامة للعديد من الأزواج تستحق منا النظر إليها بشكل عميق. إذ تحظى الحضانة بأهمية كبيرة في حياة الأطفال.

هذا ما يوضحه اليوم ضمن مقالتنا اشطر محامي حضانة بالسعودية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

للتشاور مع محامي حضانة مختص انقر هنا.

دعوى اسقاط حضانة لزواج الام في السعودية

دعوى اسقاط حضانة لزواج الام في السعودية.

دعوى اسقاط حضانة هي إجراء قانوني يتم اتخاذه لإلغاء حق الوالدة في تولي حضانة الأطفال بسبب زواجها من شخص آخر في المملكة العربية السعودية.

هذا الإجراء يُقدم من قبل والد الطفل، ويتطلب توافر مستندات وإثبات زواج الأم بما في ذلك تهديد لمصالح الطفل إن وجد، حسب ما نص عليه النظام السعودي. والهدف الرئيسي من هذه الدعوى هو حماية مصالح الطفل وضمان الرقابة الجيدة عليه.

نموذج دعوى اسقاط حضانة لزواج الأم

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم فيما يلي نموذج دعوى اسقاط حضانة لزواج الأم:

بسم الله الرحمن الرحيم.

الموضوع: طلب تغيير حضانة الطفل بعد زواج الأم.

أنا المدعي في هذه الدعوى أود أن أفيدكم بأنني كنت متزوجاً من المدعى عليها وقد عاشرتها كزوج لبعض الوقت. وأنجبت ابننا/ابنتنا الذي يدعى في……. ومع ذلك، تمّ الطلاق بيننا بناءً على أمر الطلاق الذي صدر بتاريخ……. من…….

ولا يزال الطفل تحت حضانة الأم في حالة الطلاق. ولكن، توصلت لمعلومة أن الأم دخلت بعلاقة زواج جديدة وتزوجت من شخص غير محرم على الأم.

وقد حاولت مراراً وتكراراً طلب أن تسلم الأم الطفل لي ولكن رفضت الامتثال لهذا الطلب.

لذلك، أطالب القضاء بأن يأمر المدعى عليها بتسليم الطفل……. لي، لأن حق الحضانة قد سقط عن الأم. وذلك في مصلحة الطفل وحقوقه.

مع كامل التحية والتقدير.

التوقيع:…….

الأسئلة الشائعة.

تُلغى حضانة الأم في القانون السعودي. بمجرد بلوغ الطفل سن الحضانة، يُمنح الحق له بأخذ قرار بشأن الجانب الذي يُفضل العيش معه. في حال قرر العيش مع الأب، تُلغى حضانة الأم، وفقاً للقانون السعودي. أيضاً يُمكن إلغاء حضانة الأم إذا تزوجت من آخر شخص.
نعم، تسقط الحضانة عن الأم إذا تزوجت وذلك حسب ما نص عليه النظام السعودي.

وفي ختام مقالنا نكون قدمنا لكم صيغة دعوى اسقاط حضانة لزواج الأم في السعودية، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى. مع تأكيدنا على أهمية الاستعانة بمحامين مختصين لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن حضانة الاطفال بعد الطلاق في السعودية، ودعوى تسليم محضون في السعودية، كذلك دعوى ضم حضانة الاب في السعودية.

أضف تعليق

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي