شروط استخراج صك طلاق في السعودية

شروط استخراج صك طلاق في السعودية هي ما اخترناه لأجلكم لهذا اليوم. لنسلط الضوء على العديد من المعلومات المهمة التي تتعلق باستخراج صك طلاق.

للاستفادة من خدمات أفضل محامي طلاق بالسعودية اتصل عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

شروط استخراج صك طلاق في السعودية

شروط استخراج صك طلاق

شروط استخراج صك طلاق هي:

  • إحضار عقد الزواج الموثق مسبقًا للمحكمة التي سيتم التوثيق فيها، وبحال كان التوثيق بصورة الكترونية عبر استخدام منصة ناجز فمن الضروري أن يتم إرفاق صورة عن صك الطلاق إضافة للطلب.
  • يجب أن يتقدم الزوج تحديدًا بطلب لإصدار صك الطلاق بالمملكة العربية السعودية. وبحال لم يكن قادرًا على ذلك لأي سبب كان فإنه بإمكان الوكيل القانوني أن يؤدي ذلك نيابة عنه بشرط أن تكون الوكالة موثقة بشكل رسمي وأن تكون سارية المفعول.
  • يجب حضور الزوجة للمحكمة من أجل توثيق الطلاق وبحال لم تتمكن من الحضور فيمكن للوكيل القانوني أن يحضر نيابة عنها، ويشترط أن تكون الوكالة موثقة رسمي سارية المفعول.
  • حضور شاهدين.
  • تصديق المستندات المطلوبة -التي تتعلق بتوثيق الطلاق- من وزارة العدل ووزارة الخارجية، وذلك إن كانت قد صدرت من أي دولة خارج السعودية.

يمكنك أن تعرف المزيد حول اجراءات الطلاق من خلال تواصلك مع أشهر محامين السعودية ضمن مكتب الصفوة. لتحصل  على خبرتنا التي تفوق العشر سنوات في القضايا الأسرية.

الاسئلة الشائعة

يمكن للزوج أو الزوجة أو الوكيل الشرعي لأي منهما اصدار صك طلاق بحال وجود وكالة سارية المفعول تسمح للوكيل باستخراج الصك.
لا يجب تصديق صك الطلاق الالكتروني.
حيث أعلنت وزارة العدل، بأن الوثائق التي تصدر من خلال عبر موقعها الإلكتروني لا تحتاج التصديق وبالإمكان الاستعلام عنها بشكل الكتروني عبر ناجز.

بهذا نصل لختام مقالنا شروط استخراج صك الطلاق في السعودية.

احصل على معلومات عن: صك الطلاق البائن، و الفرق بين وثيقة الطلاق والصك . كذلك الغاء صك الطلاق الثالث. أيضا صك الطلاق الرجعي. بالإضافة إلى تصديق صك الطلاق.


المصادر:

إجراءات الطلاق- المنصة الوطنية الموحدة

أضف تعليق

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي