صيغة دعوى طلاق للضرر للزواج باخرى في السعودية

إن كنت ترغب في الحصول على صيغة دعوى طلاق للضرر للزواج باخرى في السعودية تابع معنا مقالنا لتحصل على صيغة دقيقة مقدمة من أفضل المحامين.

هل ترغب في استشارة محامي طلاق مباشرة؟ اتصل معنا عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

صيغة دعوى طلاق للضرر للزواج باخرى في السعودية.

نقدم لك صيغة جاهزة على الشكل التالي:

السيدة……

ضد السيد……..

بالدعوى رقم …..… لعام ….… المحدد للنظر فيها جلسة…….. الموافق……..

مذكرة مخصصة بدعوى طلاق للضرر للزواج باخرى

وقائع الدعوى.

طالبة الدعوى هي زوجة المعلن إليه بموجب العقد الشرعي المؤرخ في…….. وقد دخل بها، وعاشرها معاشرة الأزواج ولا تزال بعصمته وطاعته حتى اللحظة إلا أن المدعى عليه عند زواجه بأخرى.

قد أساء عشرة زوجته الأولى كما أنه لم يستطع أن يعدل بينها وما بين الزوجات الأخريات، الأمر الذي جعل مقدمة الدعوى متضررة بشكل مباشر من الأفعال الناتجة عن زوجها وهذا ما أدى إلى أن تطلب الطلاق.

وحيث أن المدعية طلبت من زوجها مرارًا أن يطلقها رفعًا للضرر عنها إلا أنه أبى دون وجه شرعي الأمر الذي اضطرها لرفع الدعوى للقضاء بطلباتها.

بناء عليه:

أنا المحضر …….. انتقلت إلى مكان إقامة المعلن إليه وأعلنته بصورة عن هذه الصحيفة وكلفته بالحضور أمام محكمة …….

الدائرة…….أحوال شخصية بجلستها المنعقدة بتاريخ…….الساعة ……. صباحًا لسماع الحكم للمدعية في تطليقها طلقة بائنة.

والأمر بعدم التعرض لها بأمور الزوجية وإلزامه بكامل المصاريف وأتعاب المحاماة.

لكم منا كامل الاحترام والتقدير

التوقيع

التاريخ

التوقيع

فيديو توضيحي عن حكم طلب الزوجة الطلاق.

الاسئلة الشائعة.

لا يجوز الطلاق لمجرد زواج الرجل بأخرى فهذا حلال وجائز شرعًا. وله أن ينكح ثالثة ورابعة، إلَّا بحال وجود شرط في عقد الزواج بألا يتزوج بثانية.
يجوز للمرأة أن ترفع دعوى طلاق للضرر وسوء العشرة لمن تزوج عليها زوجها، وذلك بحال لحقها من زواجه ضررًا ماديًا أو معنويًا يتعذر معه دوام العشرة حتى وإن لم تكن اشترطت عليه ذلك بعقد الزواج.

بهذا ننهي مقالنا ونأمل أن نكون قدمنا لك المعلومات التي تهمك وتبحث عنها حول صيغة دعوى الطلاق للضرر. ولتقديم الصيغة بأفضل شكل قانوني يضمن لك حقوقك الشرعية ويحميك من التعرض للضرر تواصلي مباشرة مع محامي طلاق الصفوة.

أعرف أكثر عن: صيغة دعوى طلاق لعدم الانفاق، وصيغة دعوى طلاق للضرر، كذلك حقوق الزوجة المطالبة بالطلاق. أيضا صيغة عقد الطلاق بالسعودية، بالإضافة إلى صحيفة دعوى طلاق جاهزة.

أضف تعليق

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي