كيفية انهاء اجراءات الطلاق في السعودية

ألزم المشرع السعودي الزوج عند طلاق زوجته، بتوثيق ذلك الطلاق لدى الدوائر الإنهائية في محكمة الأحوال الشخصية.

فما كيفية انهاء اجراءات الطلاق في السعودية، وكم تستغرق تلك الإجراءات؟ هذا ما سوف نوضحه لك في مقالنا، لذا تابع معنا.

هل ترغب في استشارة محامي طلاق في جدة؟ تواصل عبر الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

كيفية انهاء اجراءات الطلاق في السعودية؟

خطوات انهاء إجراءات الطلاق عبر ناجز

يمكن للزوجة عند رفع دعوى الطلاق، أن توقف تلك الدعوى، إذا ما تمت المصالحة بينها وبين زوجها، من خلال طريقة ايقاف اجراءات الطلاق عبر بوابة ناجز الالكترونية.

فالآلية التي يتم من خلالها رفع دعوى الطلاق بالسعودية سواء كانت بالمحاكم أو إلكترونياً، هي التي تحدد كيفية انهاء إجراءات الطلاق. ولكن الآن سوف نخص حديثنا عن كيفية ايقاف الدعوى عبر ناجز. باتباع الخطوات التالية:

    1. بداية يجب تسجيل الدخول لبوابة ناجز الإلكترونية، الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
    2. ثم يجب النقر على جميع الخدمات الإلكترونية.
    3. وبعدها اختيار ” القضاء”.
    4. يجب بعدها الدخول على الخدمات القضائية، ثم اختيار إيقاف سير الدعوى.
    5. النقر على ” تقديم طلب جديد “.
    6. ومن قائمة القضايا اختيار القضية المرادة.
    7. ثم النقر على ” تأكيد “.

وهذا الفيديو توضيحي لكيفية إيقاف سير دعوى عبر بوابة ناجز الإلكترونية.

الأسئلة الشائعة.

يتم الإلغاء وفق الخطوات التالية: 1-الدخول لبوابة ناجز. 2- اختيار التواصل العدلي. 3- الضغط على إنشاء تذكرة جديدة. 4- نأخذ نوع التذكرة المشاكل التقنية في بوابة ناجز. 5- نأخذ من التصنيف خيار توثيق ومن التصنيف الفرعي نختار تعديل أو إلغاء طلب قائم. 6- ثم ندخل المرفقات ونضع الوصف، ثم نضغط على إرسال الطلب.
تختلف المدة اللازمة لإجراءات الطلاق تبعًا للحالة التي يقع بها الطلاق، فإذا ما طلق الزوج زوجته بإرادته المنفردة، وبادر لتوثيق الطلاق، قد لا تأخذ الاجراءات عدة أيام، وأما إذا اضطرت الزوجة لرفع دعوى طالبة فيها الطلاق أمام محكمة الأحوال الشخصية، فإن الأمر قد يطول لعدة أشهر.
يمكنك توكيل محامي في إجراءات الطلاق، من خلال الاتصال على أفضل المحامين المختصين بقضايا الطلاق لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وبعدها يمكن إنجاز ذلك التوكيل عبر بوابة ناجز من خلال خدمة الوكالات والإقرارات.

وفي نهاية مقالتنا عن كيفية انهاء اجراءات الطلاق في السعودية، نتمنى أن نكون قد وضحنا لكم كافة الجوانب المتعلقة بذلك. مؤكدين على ضرورة الاستعانة بأفضل محامي طلاق، وأشطر محامية طلاق لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اعرف المزيد عن: رفض الزوج اثبات الطلاق، وشروط الطلاق في المحاكم. كذلك اجراءات عمل توكيل طلاق، أيضا الأوراق المطلوبة للطلاق بالسعودية. بالإضافة إلى الشهود في قضايا الطلاق، وزوجي طلقني ولا يعترف في السعودية.

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي