لائحة اعتراضية في قضية حضانة في السعودية

يمكن للأشخاص الذين يواجهون نزاعًا حول حضانة الأطفال تقديم لائحة اعتراضية بهدف حل النزاع واتخاذ قرار نهائي من قبل المحكمة.

هذا ما سنتعرف عليه اليوم في مقالنا بعنوان لائحة اعتراضية في قضية حضانة في السعودية، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل الهامة حول نقض حكم حضانة وصحيفة استئناف حكم حضانة.

هل ترغب في استشارة محامي حضانة في السعودية؟ اتصل عبر الرقم 0595911136. أو انقر هنا.

لائحة اعتراضية في قضية حضانة في السعودية.

نقدم لك في هذه الفقرة لائحة اعتراضية على حكم حضانة، وذلك على الشكل التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

أصحاب الفضيلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الدعوى: المدعى عليه …………….

ضد، المدعية ……………

الموضوع: اعتراض على حكم قضى بحضانة الأم.

وفقاً لهذه اللائحة يطلب المدعى عليه استئناف الحكم الذي صدر برقم ……… وفي تاريخ ……… عن دائرة ……… في المحكمة المختصة وهي محكمة الأحوال الشخصية في ……….

وقضى هذا الحكم بحضانة الأبناء للأم وهم ………….، وهذا الحكم لم يوافق عليه المدعي، مما دفعه إلى تقديم هذا الاستئناف. بالاستناد إلى أسباب محددة وهي كالتالي:

أسباب الاستئناف:

    • عدم تسبيب الحكم واستكماله الإيجاب الشرعي بالدعوى للآتي: …………….
    • لم يتم الأخذ بعين الاعتبار ركن مصلحة المحضون في الحضانة: ……………….
    • مخالفة الأصل الشرعي في الحضانة وهو ………………..

وبناءً على ما قمنا بتقديمه نطلب من فضيلتكم الكريمة:

الحكم بحضانة الأبناء وهم ……….. للأب، وذلك بالاستناد على الأسباب المذكورة سابقاً.

ولكم منا كامل الاحترام والتقدير.

إذا كنت بحاجة لأي استشارة قانونية بخصوص بعد صدور حكم الحضانة، أو لائحة دعوى حضانة فأنت بحاجة إلى استشارة محامي من مكتب الصفوة للخدمات والاستشارات القانونية.

الأسئلة الشائعة.

تحديد النقاط اللازمة للاعتراض على الحكم الصادر وكتابتها في اللائحة الاعتراضية. تمعن في البيانات الموجودة في صك الحكم لتحديد ما إذا كانت بيانات ناقصة وضعيفة أو بيانات قوية. أيضًا اذكر جميع الطعون التي ترونها مناسبة في اللائحة الاعتراضية. يوجد خطوات أخرى يجب اتباعها، لذا ننصحك بالاستشارة مع محامٍ مختص من مكتب الصفوة للمحاماة.
نعم يمكن للطرف المظلوم في قضايا الحضانة الاستئناف على الحكم الصادر، يُمكن لمحامي أحوال شخصية في جدة تقديم لائحة اعتراضية على حكم الحضانة الصادر لاستئناف الحكم الصادر من المحكمة الابتدائية. تقوم محكمة الاستئناف بدورها القانوني في قبول الاعتراض أو رفضه، وذلك بشرط توفر الشروط القانونية اللازمة.

وفي نهاية مقالنا لليوم الذي كان بعنوان لائحة اعتراضية في قضية حضانة في السعودية، تعرفنا فيه إلى كل ما يتعلق حول قضية الحضانة، بالإضافة إلى تقديمنا إجابات لبعض أهم الأسئلة الشائعة حول ذلك.

ومن مكتب الصفوة للمحاماة نتمنى أن نكون قدمنا لكم جميع المعلومات حول ذلك، ولأي استفسار يمكنك طلب الدعم من محامين مكتب الصفوة.

أعرف أكثر عن: صيغة دعوى اسقاط حضانة لعدم تنفيذ حكم رؤية في السعودية، وصحيفة دعوى اثبات حضانة في السعودية. كذلك دعوى اسقاط حضانة للاهمال في السعودية، بالإضافة إلى متى يحق للأب حضانة الولد في السعودية.

أضف تعليق

اطلب استشارة قانونية
و التواصل مع محامي