هل يجوز توكيل محامي للطلاق في السعودية

يعتبر توكيل محامي الطلاق في السعودية الخطوة الأولى التي يقوم بها من يرغب بالطلاق، خاصةً من قبل الزوجة.

وسيكون محور حديثنا في المقالة التالية عن هل يجوز توكيل محامي للطلاق في السعودية؟، وما فوائد توكيله. وما التكلفة اللازمة لذلك.

لتوكيل محامي طلاق شاطر من مكتب الصفوة للمحاماة اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

هل يجوز توكيل محامي للطلاق في السعودية؟

هل يجوز توكيل محامي للطلاق في السعودية؟

نعم، يجوز توكيل محامي للطلاق في السعودية. ولكن وفق التفصيل التالي:

  • يمكن للزوج أن يوكل محامي مختص في قضايا الطلاق، لا في رفع دعوى طلاق بمواجهة الزوجة فقط. بل يوكله توكيلًا خاصًا بطلاقها وفقًا للمادة 84 من نظام الأحوال الشخصية السعودي. وهنا يعتبر توكيل المحامي لإيقاع الطلاق، مثل توكيل أي شخص آخر، ولا يشترط أن تبرز مهنة المحامي في ذلك التوكيل.
  • يمكن للزوج إذا ما طلق زوجته بإرادته المنفردة، أو وكل شخص آخر بطلاق زوجته وقام ذلك الشخص بطلاقها. أو فوض زوجته بطلاق نفسها، وطلقت نفسها منه. أن يوكل محامي مختص في قضايا الطلاق، لتوثيق ذلك الطلاق لدى الدوائر الإنهائية في محكمة الأحوال الشخصية.
  • يمكن للزوجة أن توكل محامي مختص في قضايا الطلاق، حين تضطر لرفع دعوى إثبات طلاق. أو لرفع دعوى فسخ عقد زواج لأي سبب من الأسباب الموجبة لذلك في نظام الأحوال الشخصية.
  • يمكن لأي من الزوجين بعد رفع دعوى فسخ عقد، وعرض القضية على مركز المصالحة، وشعور أحدهما بحاجته لمحامي، ليقف بجانبه. أن يوكل ذلك المحامي ليساعده في المفاوضات والوصول لاتفاق يضمن حقوقه.

حيث يمكن للزوج أو الزوجة إجراء وكالة طلاق السعودية عبر ناجز، عبر عمل توكيل لمحامي وكالة فردية. أو عمل توكيل اون لاين لأفضل المحامين لدى مكتب الصفوة الذي يضم فريق عمل متكامل في كافة مسائل الأحوال الشخصية. ومسائل الطلاق بشكل خاص.

ويأتي على رأس هؤلاء المحامين:

  1. المحامي حسين حاسن الدعدي، مؤسس ومالك المكتب، وحاصل على بكالوريوس في الشريعة من جامعة أم القرى بدرجة امتياز.
  2. المحامي احمد المالكي، وهو من أفضل المحامين في قضايا الطلاق.
  3. المستشار القانوني مصطفى دياب، وهو من أفضل المستشارين القانونيين على مستوى المملكة، حيث يقدم أدق الاستشارات القانونية في مسائل الطلاق.

أما أرقام التواصل بهم. فهي:

  • الهاتف الثابت: 00966591813333
  • الواتساب: 00966591813333
  • البريد الالكتروني: [email protected]

وللاستعلام عن المحامين المرخصين بالمملكة، نقترح عليك مشاهدة هذا الفيديو.

فوائد توكيل محامي طلاق

لماذا تحتاج لمحامي طلاق؟ وما الفائدة المرجوة من توكيله؟

إن محامي طلاق في السعودية يقدم العديد من الخدمات. أهمها:

  • توكله عن الزوج في توثيق الطلاق الواقع بالإرادة المنفردة للزوج. وذلك أمام الدوائر الإنهائية لمحكمة الأحوال الشخصية.
  • توكله عن الزوجة في رفع دعوى إثبات الطلاق، إذا ما رفض الزوج توثيق الطلاق.
  • توكله عن الزوج أو الزوجة في إجراء الخلع بين الزوجين، واستكمال إجراءات توثيقه أصولًا.
  • توكله عن الزوجة في رفع دعوى فسخ عقد زواج. نتيجة الضرر والشقاق الواقع من الزوج بحق زوجته.
  • توكله عن الزوجة في رفع دعوى فسخ عقد زواج. لأي سبب من أسباب اللازمة لذلك في نظام الأحوال الشخصية السعودية، مثل التفريق للعلل والأمراض، أو التفريق نتيجة عدم إنفاق الزوج أو إعساره، أو نتيجة غيابه أو فقده.
  • تقديم ما يلزم من استشارات قانونية للزوج أو للزوجة، أثناء عرض القضية على مركز المصالحة، للوصول إلى أفضل الشروط في اتفاق المصالحة.
  • تقديم أفضل الصياغة القانونية لمذكرات الردود والمرافعات أمام محكمة الأحوال الشخصية.

الأسئلة الشائعة

التوكيل في الطلاق، هو إنابة الزوج شخصًا آخر عنه في طلاق زوجته، بأن يقول له: طلق زوجتي، أو أكلتك في طلاق زوجتي، وإجراء ما يلزم بشأن توثيق ذلك الطلاق.
التفويض في الطلاق، هو أن يملك الزوج الغير الحق في الطلاق، وغالبًا ما يكون للزوجة في أي لفظ يفيد ذلك، كأن يقول لها: اختاري لنفسك، أو أمرك بيدك، أو طلقي نفسك إن شئتِ.
من الأفضل بالنسبة للزوجة في قضايا الطلاق، حتى وإن كان بالإمكان حضورها دون المحامي، أن توكل محامي لينوب عنها في كافة إجراءات الدعوى. وتقديم المذكرات اللازمة، كما أن المحامي يلعب دورًا هامًا في تقديم النصح والإرشاد لها أمام مركز المصالحة الأسري.
يمكنك توكيل محامي طلاق في السعودية من خلال الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية، ثم الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية، ثم إلى الوكالات والقرارات، ثم اتباع الخطوات اللازمة لاستكمال توكيل ذلك المحامي.
لا يمكن التكهن مسبقًا بتكلفة توكيل المحامي بالسعودية، ما لم يقم ذلك الشخص بزيارة إلى مكتب المحامي. أو الاتصال به، وعرض القضية بالتفصيل، ومن ثم يتم الاتفاق على الأتعاب المتوجبة لتلك القضية.

وفي ختام مقالتنا عن هل يجوز توكيل محامي للطلاق في السعودية نتمنى أن نكون قد وضحنا لكم فوائد توكيل محامي طلاق، والتكلفة اللازمة لذلك، مع نصحنا لأي زوجة في السعودية ترغب رفع دعوى طلاق، أن تبادر لتوكيل أفضل محامي طلاق في السعودية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

وفيما يخص قضايا الطلاق، أقرأ عن: كيفية عمل توكيل طلاق من السعودية، رفع دعوى إثبات الطلاق، كذلك اثبات الطلاق في المحكمة. بالإضافة إلى رفض الزوج إثبات الطلاق، أيضا حجز موعد إثبات طلاق.

أضف تعليق

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي