حكم الطلاق بدون توثيق في السعودية

ما حكم الطلاق بدون توثيق في السعودية، وما الذي جاء به قانون الأحوال الشخصية حول حق الزوجة بإثبات طلاقها؟ كن على استعداد لتتعرف على إجابات لتلك الأسئلة في مقالنا.

لتتواصل مع أشطر محامي قضايا أسرية بالسعودية اتصل بنا عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

حكم الطلاق بدون توثيق في السعودية.

إن وقع الطلاق بين الزوجين فلابد من توثيقه في المحكمة كي تتمكن الزوجة من تحصيل حقوقها. فإن امتنع الزوج عن الحضور للمحكمة لإثبات الطلاق، فيمكن إحضاره بالقوة الجبرية.

ليُحال للجهة المختصة من أجل إقامة دعوى جزائية بحقه، متى توافرت قرائن توضح الإضرار بالزوجة، جراء التأخر عن إثبات الطلاق وهذه الإجراءات تتم بعد تبليغه بالحضور.

وقد أشارت وزارة العدل مؤخرًا أنه لا طلاق إلا من خلال حضور الطرفين أمام المحكمة. كما جاء بتعديلات نظام الأحوال الشخصية أنه بحال أراد الزوج أن يطلق زوجته، أو أراد إثبات الطلاق، أو بحال أرادت الزوجة ذلك فيمكنها أن تثبت ذلك من خلال حضور الزوجين للمحكمة ليتم حسم الأمر، والبحث بشأن الحضانة، والنفقة.

توثيق الطلاق إلكترونيا بالسعودية

ولتوثيق الطلاق شاهد هذا الفيديو.

الاسئلة الشائعة.

إن القانون يلزم الزوجين بالمثول أمام المحكمة بشكل إجباري ليتم التطليق وإثبات الطلاق رسميًا.
تكمن فائدة توثيق الطلاق بإثبات الحقوق المالية لكلا الزوجين إضافة إلى الحفاظ على شرف وسمعة العائلات.

بهذا نكون قد أنهينا مقال اليوم الذي تحدث عن حكم الطلاق بدون توثيق في السعودية. والذي أوضحنا لكم من خلاله عن أهمية توثيق الطلاق في المحكمة وفائدة توثيق الطلاق وعقوبة عدم توثيق الطلاق.

أغني معلوماتك أكثر عن: صيغة دعوى اثبات طلاق، وحجز موعد اثبات طلاق. كذلك صحيفة دعوى اثبات طلاق، بالإضافة إلى طرق إثبات الطلاق إلكترونياً.


المصادر:

  • محكمة الأحوال الشخصية (السعودية)
  • وزارة العدل- المملكة العربية السعودية

أضف تعليق

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي