كيف اخذ موعد في المحكمه للطلاق في السعودية

كيف اخذ موعد في المحكمه للطلاق في السعودية، وهل تسجيل موعد طلاق في المحكمة يحتاج الكثير من الجهد؟

الكثير من الأسئلة التي تدور في أذهان كل من باء زواجه بالفشل ومكان الإجابة واحد هو مقالنا هذا. الذي سنخبركم من خلاله عن تفاصيل مهمة حول حجز موعد طلاق والخطوات التي يجب اتباعها لذلك.

للاستفسار عن أي إجراء يخص قضايا الطلاق اتصل مع محامي طلاق عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

كيف اخذ موعد في المحكمه للطلاق في السعودية؟

لأخذ موعد طلاق في المحكمة لابد من اتباع ما يلي:

  • التوجه لموقع وزارة العدل عبر الرابط المخصص لها. ومنه للخدمات الإلكترونية بعدها للدوائر الإنهائية ومنها يجب اختيار خدمة إثبات طلاق.
  • هنا سيظهر لك نموذجًا خاصًا بإثبات الطلاق عليك تعبئته بكامل البيانات المطلوبة. وذلك يشمل بيانات الزوج والزوجة إضافة لتفاصيل عقد الزواج واختيار المحكمة المتواجدة بالقرب منك.
  • فيما بعد يتعين عليك أن تنتظر لحين النظر بطلبك من المحكمة وابلاغك بتفاصيل الإجراءات التالية التي يجب اتباعها. إذ أنه وبغالبية الأحيان يتم تحويل المعاملة لمجلس صلح من أجل محاولة التوفيق والإصلاح فيما بين الزوجين.
  • وبحال رفض الزوجين أن يعدلوا عن قرارهم بالطلاق، فهنا المحكمة تدعو الزوجين من أجل الاتفاق على أمور الأطفال والحضانة. وهذا بكل تأكيد إن كان هناك أطفال.
  • بعد الاتفاق على ما سبق من قبل الأطراف فالمحكمة تتخذ قرار الطلاق. وبكل تأكيد الاتفاق يتم من خلال المحكمة. وفيما بعد يصدر صك طلاق ويثبت الطلاق بشكل رسمي داخل المحكمة.

ومؤخرًا قد أصبحت المحكمة تلزم الأطراف بالحضور خلال الموعد الذي تحدده ليتم البت بقضية الطلاق. وإن تعنت الزوج عن حضوره للمحكمة لإثبات الطلاق بعد أن تم إبلاغه بضرورة الحضور فالمحكمة ستصدر حكمها لصالح الزوجة حتى وإن كان غائبًا.

لطلب موعد طلاق أو حجز موعد المحكمه للطلاق بشكل صحيح ودقيق. دون أي الوقوع بأي ثغرات أو أخطاء سواء من ناحية الإجراءات أو من الناحية القانونية. عليك ان تتواصل معنا ضمن المكتب لأن خبرتنا ستوصلك لغايتك بكل يسر وسهولة.

حجز موعد طلاق ناجز.

إن وزارة العدل السعودية تُقدم العديد من الخدمات العدلية الإلكترونية عبر موقعها الرسمي. وأهم هذه الخدمات هي خدمة حجز موعد للطلاق من خلال اتباع الخطوات التالية:

    1. تسجيل الدخول عبر بوابة ناجز الإلكترونية، الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
    2. ومن الشاشة الرئيسة عليك اختيار ” المواعيد”.
    3. وبعد ذلك اختيار ” زيارة مرفق عدلي”.
    4. ومن ثم النقر على ” حجز موعد جديد “والموافقة على التعهد الظاهر لك.
    5. ومن ثم إضافة بيانات الموعد وتفاصيل الخدمة، ووصف الخدمة المطلوبة، والانتباه إلى أن تكون المعلومات المذكورة دقيقة.
    6. والنقر على ” حجز موعد”.

لتكون خطواتك أكثر دقة خلال إجراءات الطلاق من الأفضل أن تتواصل مع محامي طلاق من مكتب الصفوة. ليكون عونًا لك في كل تفصيل من تفاصيل قضيتك. وهذا لاشك أنه سيوفر عليك الوقت والجهد الذي يمكن أن تبذله بمفردك.

وبالإضافة إلى ما قمنا بذكره، نقترح عليك مشاهدة هذا الفيديو التوضيحي.

الاسئلة الشائعة حول مقالنا كيف اخذ موعد في المحكمه للطلاق في السعودية.

لتحجز موعد بالمحكمة للطلاق ادخل لبوابة وزارة العدل. وقم باختيار الخدمات الإلكترونية من ثم قم بطلب الدوائر الإنهائية. وأخيرًا اختر خدمة إثبات طلاق. ليتم معالجة طلبك ويصلك رسالة تحتوي على رقم معين عليك الاحتفاظ به ومراجعة المحكمة كي تحصل على موعد.
يمكن الاستعلام عن دعوى الطلاق برقم الهوية من خلال الدخول لمنصة ناجز. من ثم الضغط على أيقونة دخول وبعدها أدخل كلمة المرور ورسالة التأكيد التي تصلك. ومعلومات التسجيل بالنفاذ الوطني إضافة لرقم الهوية.
قم بالدخول لبوابة وزارة العدل ناجز وبعدها اختر الخدمات الإلكترونية. من ثم عليك الضغط على صحيفة الدعوى الإلكترونية وملئ بيانات الدعوى إضافة لكافة بيانات الأطراف بهذا يتم رفع الدعوى إلكترونيًا. والإشعار باستلام الدعوى الإلكترونية إضافة لرقمها المرجعي.

بهذا نصل لختام مقالنا كيف اخذ موعد في المحكمه للطلاق في السعودية.

والذي تحدثنا من خلاله عن طريقة حجز موعد طلاق. وكيفية الاستعلام عن دعوى طلاق وكيفية تقديم شكوى على الزوج في المحكمة.

أغني معلوماتك أكثر عن: تكلفة محامي الطلاق بالسعودية، و سعر قضية الطلاق بالسعودية. أيضا كم تاخذ اجراءات الطلاق بالمحكمة. كذلك طريقة استخراج صك الطلاق، والطعن بصك الطلاق.


المصادر:

الخدمات الإلكترونية – وزارة العدل

أضف تعليق

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي